ABOUT US  |  CONTACT US  |  RSS  |  ARCHIVE  |  2024-05-01  |  UPDATED: 1402/11/15 - 18:13:1 FA | AR | PS | EN
Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan             Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians             ’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care             Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria             Trump says NATO will not come to rescue if US attacked             Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia            US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership             UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza             Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan             Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF             Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3             Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide             Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney            US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex            US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran            


DATE PUBLISHED: 2023/10/27 - 07:23:0
VISIT: 384
SHARE WITH YOUR FRIENDS

انتقام "إسرائيل" الجبان من الأسرى الفلسطينيين

منذ بداية عملية طوفان الأقصى وتصاعد الحرب في غزة، والتي رافقتها عمليات قتل واسعة النطاق ووحشية للمدنيين، تتواصل الضغوط العسكرية والأمنية التي يمارسها الكيان الصهيوني على مختلف مناطق القطاع يرافقها تصاعد بالعنف في الضفة الغربية بشكل حاد، ومن أجل منع الاحتجاجات الفلسطينية في هذا الجزء من الأراضي المتوترة المحتلة فرضت إجراءات تعسفية على تلك المنطقة، ليصل عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى أكثر من 90 شخصا في الأسبوعين الماضيين.

لكن اعتماد سياسة القبضة الحديدية لإسكات أصوات الاحتجاجات ومنع انتفاضة جديدة في المناطق الفلسطينية لا يقتصر على القتل في الشوارع، حيث إن حياة الأسرى الفلسطينيين في سجون الكيان معرضة لخطر جسيم.

وفي هذا الصدد، أعلنت منظمة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، استشهاد عرفات حمدان (25 عاماً) من مستوطنة بيت سيرا غرب رام الله في معتقل "عفار".

وحسب المنظمة الفلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حمدان في الـ 22 من تشرين الأول الماضي، خلال حملة اعتقالات جماعية في الضفة الغربية بعد بدء عملية طوفان الأقصى في غزة.

ويؤكد هذا البيان أن الاحتلال، وفي ظل عدوانه الشامل على الشعب الفلسطيني ومعتقليه، بدأ عملية إرهاب ممنهج ضد المعتقلين في السجون.

كما أعلن تنظيم شؤون الأسرى ونادي الأسير، الاثنين الماضي، استشهاد عمر ضراغمة، أسير إداري من طوباس 58 عاماً، في معتقلات الكيان.

ويذكر في هذا البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت ضراغمة ونجله حمزة بتاريخ 18 تشرين الأول الجاري، وتم نقلهما إلى الاعتقال المؤقت، وزعمت مؤسسة السجون الصهيونية أن هذا الأسير الفلسطيني توفي متأثرا بمرضه، وجاري التحقيق في تفاصيل هذه الحادثة، وأعلنت مصادر فلسطينية بعد ساعة أن عمر حمزة ضراغمة هو أحد قادة حركة حماس المعتقلين من مدينة طوباس بالضفة الغربية، والذي اعتقل مع بدء طوفان الأقصى.

ومن الجدير بالذكر أن "الاعتقال الإداري"؛ هو أنه يتم اعتقال واحتجاز أشخاص حقيقيين من قبل الحكومات، دون محاكمة ولأسباب أمنية بشكل عام، وتقول منظمات حقوقية إن كيان الاحتلال الإسرائيلي يلجأ إلى سياسة "الاعتقال الإداري" لاعتقال المدنيين الفلسطينيين دون اتهامات محددة ودون محاكمة، ما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، وغالباً ما يؤدي إلى تجديد أمر الاعتقال، بحيث يحدث عدة مرات متتالية.

إن وفاة هذا المسؤول في حركة حماس موضع غموض، لأن ضراغمة حضر جلسة المحكمة ذلك الصباح، وحسب محاميه، فهو بصحة جيدة، واعتقلت قوات الأمن التابعة للكيان الصهيوني ضراغمة في الـ 18 من تشرين الأول، وحكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر.

رداً على استشهاد ضراغمة، نزل أهالي طوباس إلى الشوارع وتظاهروا ضد الكيان الصهيوني، ومن المتوقع أن تشتد حدة هذه الاحتجاجات غدا، وتؤدي إلى خروج سكان طوباس احتجاجا.

كما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن عمر ضراغمة وقع في الأسر بعد عملية طوفان الأقصى وتم اغتياله في السجن بسبب التعذيب، وحمّلت حركة حماس، في هذا البيان الذي نشرته في وقت مبكر من الثلاثاء الماضي، الكيان الإسرائيلي المحتل المسؤولية عن تبعات الانتهاكات المستمرة لحقوق الأسرى، ودعت إلى ممارسة الضغوط الدولية ضد قيادات الكيان المجرمة.

وقالت الحركة: إن سلطات الاحتلال الصهيوني تواصل عملياتها وانتهاكاتها الوحشية بحق أسرانا الأبطال في سجونها، والتي تشمل الضرب الوحشي، والحرمان لفترات طويلة من الماء والكهرباء، وعدم كفاية الرعاية الطبية والوجبات الغذائية.

سياسة اغتيال قادة المقاومة

كما أن استشهاد ضراغمة يثير الشكوك، بعد أن تبين أنه أحد قادة جبهة المقاومة الإسلامية في الضفة الغربية، على سبيل المثال، أفيغدور ليبرمان، وزير الحرب السابق في الكيان الصهيوني وزعيم الحزب المعروف باسم "إسرائيل بيتنا"، وفي مطلع أيلول الماضي، بعد تزايد العمليات الاستشهادية في الضفة الغربية ومقتل العشرات من المستوطنين، أثناء انتقاد أداء نتنياهو، طالب باستئناف سياسة اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية، وقال "لن يكون هناك حل لهذه المشكلة دون استئناف سياسة الإرهاب".

وقبل ثلاثة أشهر اغتال الكيان الصهيوني ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي، ما أدى إلى صراع استمر ثلاثة أيام بين الجانبين، والآن، ومع تزايد مخاوف القادة الصهاينة بشأن احتمال حدوث احتجاجات حاشدة وحتى انتفاضة جديدة في الضفة الغربية، وخاصة إذا بدأت العمليات البرية في غزة، يبدو أن إحدى السياسات الأمنية هي اعتقال وقتل قادة المقاومة في هذه المنطقة من قبل "إسرائيل"، ما يخلق أيضا الخوف والذعر ويقلل من قوة التنظيم والقيادة والعمل التنظيمي في أعمال الشغب المحتملة.

الانتقام من الأسرى الفلسطينيين

ما لا شك فيه أن عملية طوفان الأقصى الرائعة والخاطفة، التي رافقتها خسائر فادحة وأسر مئات الأسرى، حققت انتصارا كبيرا للمقاومة الفلسطينية وألحقت جرحا بالهيمنة الزائفة لسلطة الكيان العسكرية والأمنية، والتي ستبقى آثارها وعواقبها طويلا.

وأمام هذه الهزيمة الفادحة، لم يبد الصهاينة أي مبادرة على أرض المعركة، باستثناء الغارات الجوية العمياء التي تذبح المدنيين، كما توقف جيش هذا الكيان خوفا من عواقب بدء العمليات البرية خلف أبواب غزة، لذلك، في هذا الوضع حيث النساء والأطفال والكبار والصغار الفلسطينيون هم ضحايا الانتقام الأعمى للصهاينة المتعطشين للدماء، فمن المؤكد أن الأسرى في سجون الكيان هم الفلسطينيون الأكثر عزلة ويمكن الوصول إليهم لإرضاء وحشية الصهاينة.

يريد قادة تل أبيب المجرمين أن يظهروا أنهم قادرون على الضغط على حماس لإطلاق سراح الأسرى باستخدام بطاقة السجين، من خلال تبني سياسة العين بالعين.

"إسرائيل" مجبرة على تبادل الأسرى

ومن ناحية أخرى، هناك احتمال أن يكون الكيان الصهيوني يريد قتل الأسرى الذين كانوا من أكثر عناصر المقاومة تأثيراً في السنوات الماضية، والآن سيجد نفسه مضطراً للتفاوض من أجل إطلاق سراح المعتقلين في أيدي حماس، وسيكونون مجبرين على عملية التبادل للحد من المخاطر الأمنية.

وأعلن مسؤولو حماس مرارا عن جهودهم لإطلاق سراح آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الكيان من خلال صفقة مع المعتقلين الصهاينة، وفي أحد هذه التصريحات، قال خالد مشعل، أحد قادة المقاومة في غزة، في حديث لـ"العربية": "لدينا ما يكفي من الأسرى العسكريين الإسرائيليين للتفاوض مع أسرانا، وقد أعلنا استعدادنا لتسليم المدنيين من أسرى بعض الدول"، وأضاف: "نحن نتحدث فقط عن الأسرى العسكريين الإسرائيليين ولن نتبادل الأسرى الإسرائيليين إلا مقابل إطلاق سراح جميع أسرانا".

 

LINK: https://www.ansarpress.com/english/28063


TAGS:






*
*

*



SEE ALSO

Federalism in Afghanistan: Opportunities and Challenges


Hamas has self-reliantly opposed the three giant intelligence agencies of the world!


Gaza Field Executions New Page in Israel Crimes Book


Lest we forget: Christmas, Gaza genocide and the Israeli occupation


What’s behind Netanyahu Declaring War on Palestinian Authority?


The Zionist ‘right to defend itself’ is a license to oppress, kill Palestinians


With Netanyahu Struggling in Gaza Quagmire, Gaps Deepen inside His Cabinet


How the Zionist entity sought to make colonial myth of ’terra nullius’ a reality


Factbox: Israeli genocidal war on Gaza – What has happened so far?


Taliban De-Persianizing Afghanistan Culture: Roots and Ramifications





VIEWED
MOST DISCUSSED




POLL

Modi, Merkel Discuss Afghanistan, Radicalisation And Terrorism

SEE RESULT


LAST NEWS

Federalism in Afghanistan: Opportunities and Challenges

Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan

Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care

Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria

Trump says NATO will not come to rescue if US attacked

Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia

US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership

UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza

Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan

Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF

Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3

Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide

Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney

US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex

US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran

Yemen directly hits US warship with ballistic missile

Hamas has self-reliantly opposed the three giant intelligence agencies of the world!

President Raeisi calls for UN reform, says body unable to end Gaza genocide

Pedram: The Abduction of Hazara and Tajik Women Recalls the Crimes of Abdur Rahman

Special envoys from G7 countries discuss Afghanistan in London meeting

Turkish lawmakers open debate over Sweden’s NATO membership

UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza

Palestinian Islamic Jihad: Al-Maghazi operation proved defeat of Israeli regime in Gaza war

European support for Israel damaging energy security on the continent, report says

Pakistan Army Kills Seven ‘Terrorists’ Near Afghan Border

Israel kills at least 190 people in Khan Younis in 24 hours

UNAMA report: 49 Hazara community members killed in Afghanistan in three months

India’s Modi inaugurates Hindu temple on site of razed mosque ahead of elections

US 2024 election: DeSantis drops out of Republican presidential race, backs Trump

Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul

Iran’s anti-terror strikes ‘clear message’ to certain recipients: Foreign Ministry

Ethnic mass killings in one Sudan city last year left up to 15,000 dead: UN report

Iran says reserves right to avenge Israel’s assassination of IRGC advisors

Rocket barrage targets Ain al-Asad base housing US forces in western Iraq

Lebanese media: Israeli drone kills 2 Hamas members in southern Lebanon

Five IRGC advisors assassinated in Israeli aggression on Syria

Pakistan recalls ambassador from Tehran

Iraqi PM stresses to NATO chief ending of foreign troops

UN chief reiterates call for immediate ceasefire in Gaza


MEDICAL NEWS


ANSAR PRESS ©  |  ABOUT US  |  CONTACT US  |  MOBILE VERSION  |  LINKS  |  DESIGN: Negah Network Co.
All right reserved. Use this website by mentioning the source (link) is allowed. فروشگاه اینترنتی نعلبندان